TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري: تعديلات قانون الرياضة تستهدف التصدي لتضارب المصالح

وزير مصري: تعديلات قانون الرياضة تستهدف التصدي لتضارب المصالح
أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة

القاهرة - مباشر: قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن تعديلات قانون الرياضة تستهدف التصدي لتضارب المصالح وتفعيل مبدأ اللامركزية وألا تكون الصلاحيات في يد جهة واحدة.  

وأضاف الوزير خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الوزارة تحترم اللجنة الأولمبية والاتحادات والمؤسسات الرياضية الدولية كما تحترم الاتفاقيات والمواثيق الدولية، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضح صبحي، أن سبب التعديل التي تسعى الوزارة لإدخاله على قانون الرياضة الحالي هو الرغبة في تعديل بعض المواد فقط بما يتناسب مع تطلعات ورؤية الدولة المصرية للنهوض بالمنظومة الرياضية وتحقيق مزيد من الإنجازات على كافة الأصعدة.

وذكر، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع القطاع الخاص وتم الانتهاء من صندوق دعم الرياضة المصرية، موضحاً أنه تم جمع ما يقرب من 47 مليون جنيه حتى الآن وسيتم استكمال المبلغ الإجمالي حتى 50 مليون جنيه خلال ليبدأ الصندوق في أداء مهامه في دعم الأبطال الرياضيين في مختلف اللعبات.

وتابع، أنه يتم التنسيق مع العديد من كبري مؤسسات القطاع الخاص لرعاية الأبطال الرياضيين في كافة اللعبات وهو الأمر الذي أتت ثماره من خلال الأبطال الأوليمبيين وكذلك الميداليات التي يتم إحرازها في مختلف البطولات والمحافل والمناسبات الرياضية الدولية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مشتريات محلية وعربية تعزز مكاسب بورصة مصر بالختام بأكثر من 5 مليارات جنيه

مدبولي يناقش موقف بعض الفرص الاستثمارية بالقطاع الرياضي في مصر

"النواب" يوافق مبدئياً على مشروع قانون بدمج صندوق تحسين الأقطان المصرية

مصر بصدد الإعلان عن وثيقة لتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية

الوزراء المصري يوافق على 10 قرارات.. أبرزها قانون إنشاء الغرف السياحية